Al fata tair
مرحبا بك معنا



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تجلب زوار لمدونتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




المميزون : 17431
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: كيف تجلب زوار لمدونتك    الأربعاء أغسطس 15, 2012 10:20 am

كيف تجلب زوار لمدونتك Blogger
اول شيئ يفكر فيه المدون المبتدئ في مجال التدوين بعد إنشاء مدونة هو جلب الزوار إلى المدونة ، في الحقيقة كلنا نحلم ان نتوفر على عدد كبير من الزوار لموقعنا بشكل عام ومدونتنا بلوجر بشكل خاص. لكن دعني اقدم لك بعض النصائح إنطلاقا من خبرتي في التدوين رغم انها ليست بطويلة (منذ 2008) واتمنى ان تتمعن فيها جيدا حتى تستطيع تحقيق حلمك .
دعنا نتفق على شيئ معين وهو بخصوص المحتوى، هذا الاخير الذي يعد المحرك النابض لموقعك فلا يمكن صديقي ان نتفكر في زوار وانت لازلت 'على باب الله ' يعني مدونتك لاتتوفر على مواضيع كثيرة ومتنوعة ، فنفترض انك قمت بطريقة ما غير شرعية لجلب الزوار وبالفعل في اليوم الاول زار مدونتك 1000 شخص وفي نهاية المطاف موقعك
لايحتوي إلا على مقالة او مقالتين هل تظن ان هذا الزائر سيعجب بموقعك وسيرغب في الرجوع إليه ؟ بالطبيعة الحال لا. فاول شيئ يجب عليك ان تفكر به قبل الزوار هو كم المواضيع الذي تتوفر عليه مدونتك كذلك مدى تنوعها . لكن وسطر على كلمة" لكن " عندما نتحدث عن كم المواضيع فنحن نتحدث كذلك عن جودة مواضيع مدونتك ومدى إمكانية شدها لزائر . فلو الزائز زار مدونتك ووجد بها مواضيع سيئة رذيئة او مواضيع منقولة فلن يهتم ولن يرغب هذا الزائر في معاودة الرجوع إلى مدونتك ، كما يجب عليك ان تتطرح سؤال مهم ماهو الجديد الذي تأتي به مدونتي ؟ فإجابتك على هذا السؤال هو امر مهم لأنه يخطط مسار مدونتك بل إنه مشروع مدونتك في حد ذاته .
كما لاتجعل من مدونتك مخدعا للمواضيع المنقولة بل إجعلها مصنعا لإبداعاتك الفكرية ، وهذا لايعني ان نقل المواضيع هو ممنوع ولكن هو امر مكروه فقط فلا تحاول الإكثار من النقل واللصق .
كذلك نقطة مهمة وهي ذكر المصدر ، فمدونة لاتذكر مصدر اخبارها المنقولة حرفيا تعتبر هاته المدونة غير إحترافية ودعني احدثك قليلا على مذا اعني بمدونة إحترافية
صديقي العزيز إن اول طابع يجعل الزائر يصبح وفي لتتبع موقع هو مدى إحترافية مدونتك اي ذلك الطابع الإحترافي الذي تضفيه على مدونتك من حيث الشكل والمضمون ، بالنسبة للمضومن اظن ان الامر تحدثنا عنه مسبقا ، نرجع إلى الشكل فشكل مدونتك ضروري ان يكون شكل إحترافي ولا اقصد بشكل احترافي ان يكون القالب غير مجاني رغم انه امر محبوب لكن يمكنك إختيار قالب يكون بسيط وفي نفس الوقت جميل لكي لايعرقل تصفح الزائر للمدونة ولاتكثر من البهرجة فتخيل مدونتك على انها عروستك فلا أظن انك سترغب في عروس كلها ماكياج والوان بقدر ماستحبها لو كانت الوانها خفيفة وترتاح اليها فهكذا هي مدنوتك كذلك و ليس عيب ان تتعلم من مواقع اخرى وتدقق في تصميمتها لاحظ معي موقع الفيسبوك كم هو بسيط في الوانه وفي شكله كذلك.
نرجع إلى إضافات المدونة لاتكثر من الإضافات والاكواد فهذا يؤثر سلبا على سرعة تصفح مدونتك وجوجل لن تحب مدونتك ولن تزورها بشكل مستمر مما سيساهم بشكل سلبي في ارشفة مواضيعك . وامر ارشفة المواضيع هو امر اساسي في جلب الزوار بل هو مورد اساسي تجذب منه الزوار واي موقع ترتيبه عالي في اليكسيا إلا وكونه يتمكن من تقنيات جذب الزوار عبر محركات البحث ، والتي تتمكن اولا في إختيار عناوين ملائمة ومتناسقة مع الموضوع كذلك فيما يخص الكلمات الدلالية الخاصة بعناون موضوعك والتي تعتبر عامل اساسي في كسب صداقة محركات البحث مثل (كيف ، اسهل ، بسرعة ...) فهاته كلمات دلالية يعشقها محرك البحث جوجل لهذا احرص ان تكون عناوين مواضيعك تحمل كلمات دلالية.
ومن العوامل التي تزيد من عدد زوار مودونتك هي الشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وجوجل بلس فهاته الموقع يمكنك الإستفاذة منها بشكل كبير في رفع عدد زوار مدونتك وذلك عن طريق إنشاء صفحات او حسابات وربطها مع المدونة . كذلك إضافة مدونتك إلى محركات البحث مثل جوجل و ياهو وبينغ ولاتركز إهتمامك فقط على على محرك البحث جوجل .

ولا انسى كذلك الادلة وإضافة موقعك بها فهي تساعدك نسبيا في زيادة عدد الزوار خصوصا بعض الادلة المشهورة والمعروفة
ويبقى لي في آخر تدوينتي ان اشير ان جذبك لزائر اكبر وقت ممكن إلى مدونتك يكسب مدونتك ثقة جوجل في محتوى مدونتك لهذا لاتتردد في إضافة المواضيع ذات صلة بموضوعك الذي كتبته ، حيث توجد بعض الإضافات التي يمكن إضافتها إلى مدونتك والتي ستساعدك بشكل كبير في ضهور المواضيع التي تتواجد في نفس التسميات الخاصة بمدونتك وتضمن مع ذلك مكوث الزائر اكبر وقت ممكن في المدونة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تجلب زوار لمدونتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Al fata tair :: ALFATATAIR :: ALFATATAIR :: تأليف الكتب :: دروس منوعة-
انتقل الى: